النازحين في العالم واللاجئين والذين يعيشون في المنفى

  • by: The ICR Development Team
  • recipient: المجالس المحلية والبرلمانات الوطنية والبرلمان الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة

English  |  العربية  |  Español  |  Deutsch

إن أوروبا تواجه الآن أكبر أزمات اللجوء منذ الحرب العالمية الثانية ،الملايين من سوريا والعراق نزحوا كما نزح معهم الكثير من بلدان أخرى من العالم ،وما زال الكثير من الناس يحاولون الوصول الى أوروبا حيث لا يجدون الأمان فحسب بل يطمحون إلى حقوقهم الأخرى المحرومين منها مثل ؛الحرية ،حق التعبير وإلى ما هنالك من الحقوق الإنسانية .
ومع ذلك فإن الكثير من الناس الذين نجحوا فعلاً بالوصول إلى أوروبا يشعرون بإقصائهم عن الحياة العامة دون أي صوت لهم وبدون أي حقوق سياسية أو تعبيرية ،ولتحدي ذلك نحن المبعدون عن بلادنا بالقوة نازحين أو لاجئين بالعمل مع المنظمات غير الحكومية ومنظمات حقوق الإنسان للبدء بتنظيم أنفسنا لإنشاء هيكليات محلية وعالمية ديمقراطية ، لكي يستطيع اللاجئين والذين يعيشون في المنفى تقديم أنفسهم كشركاء في الحوار والتعبير مع المجالس المحلية ، البرلمانات الوطنية ،البرلمان الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة .
إذا كنت تدعم هذه المبادرة نرجوا أن توقع هنا ،نتطلع إلى أن نسمع منك .

أعزائي مواطني هذا العالم ، نحن الموقعين على هذه العريضة نؤمن بأنه حان الوقت لإنشاء جسم تمثيلي ديمقراطي معتمد عليه ،يعنى بتمثيل الشعوب الذين نزحوا بالقوة واللاجئين والمقيمين في المنفى على مستوى العالم ، وهذا الجسم التمثيلي لديه من الشرعية ما يؤهله للعمل مع المجالس المحلية ،والبرلمانات الوطنية والبرلمان الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة .لأن هذا هو السبب الرئيس لإنشاء وانتخاب هذا الجسم التمثيلي مباشرة من أصحاب الشأن من النازحين واللاجئين والذين يعيشون في المنفى . نعلم بأن هذا الأمر طموح جداً وصعب التحقيق ولكن هل هذا سبب كافي لنترك الأمر ؟ على مستوى العالم اليوم يوجد هنالك ما يقارب ٦٠ مليون إنسان نازح (www.unhcr.org/558193896.html) ألمانيا وحدها تتوقع أن تستقبل مليون لاجئ ونازح في الأشهر الأثني عشرة المقبلة إذا ما قارنا هذا الأمر فهذا الرقم يساوي مجموع سكان مالطا ولوكسمبورغ مجتمعين . هل يمكن لأي أحد أن لايهتم بتمثيل هذا العدد تمثيلاً ذاتياً وديمقراطياً!؟ عدد قليل من النازحين تمتع يوماً بحقوقه الديمقراطية أو حقوقه السياسية ، الأوروبيين على سبيل المثال هذه الحقوق بالنسبة لهم من البديهيات . بدعمكم وتشجيعكم لنا نستطيع البدء بتغيير ذلك . الموقع أدناه ،

Sign Petition
Sign Petition
You have JavaScript disabled. Without it, our site might not function properly.

privacy policy

By signing, you accept Care2's terms of service.
You can manage your email subscriptions at any time.

Having problems signing this? Let us know.